الشركة القابضة للتامين
الشركة القابضة للتامين


تدشين «مصر للتأمين التكافلي» برأس مال 500 مليون جنيه

نرمين سليمان

الخميس، 08 فبراير 2018 - 05:04 م


 دشنت اليوم الشركة القابضة للتأمين «شركة مصر للتأمين التكافلي» لتكون متخصصة في مجال التأمين بالإضافة إلى الأنشطة الأستثمارية. 

ويهدف تأسيس الشركة إلى تنويع المنتجات التأمينية لتواكب متطلبات المتعاملين في الأسواق، خاصة أن شركتي «مصر للتأمين» و«مصر لتأمينات الحياة» التابعتين للقابضة للتأمين والمساهمتين الأكبر فى الشركة  لديهما حصة كبيرة وحاكمة في سوق التأمين، بخلاف امتلاكها لمحفظة استثمارات ضخمة ومتنوعة في عدة قطاعات.

وأكد أحمد مرسي، رئيس شركة مصر للتأمين التكافلي، أن الشركة لديها برامج تأمينية فعالة لعملائها من الشركات أو الأفراد، وتعد من كبرى المؤسسات المالية التابعة لقطاع الأعمال العام .

وأضاف أن المنتجات التي تقدمها الشركة هى التأمين ضد الحرائق، وتأمين الحوادث الشخصية، و تأمين المسئولية عن المنتجات، والتأمين ضد مخاطر التشييد والبناء والتركيب للمقاولين وأصحاب المشروعات، و تأمين الأجهزة والمعدات الإلكترونية، وتأمين عطل الآلات، و التأمين الشامل على السيارات سواء كانت خاصة أو تجارية، و التأمين ضد السطو و تأمين الأسرة ومسكنها، و تأمين نقل الأموال، و التأمين على أجسام السفن، وكدلك نقل البضائع عن طريق البر أو البحر أو الجو، التأمين أثناء الرحلات والسفر.
وأضاف أنة  تم إنشاء الشركة عام 2017 وفقا لأحكام قانون الشركات مساهمة رقم 169لسنة 1981ولائحته التنفيذية، كما أنها حصلت على الترخيص النهائي لمزالة النشاط من الهيئة العامة للرقابة الإدارية.
وأشار مرسي  إلى أن رأس مال الشركة المرخص بلغ 500 مليون جنيه مصري في حين أن رأس المال المصدر 120 مليون جنيه ورأس المال المدفوع 60 مليون جنيه .

وأشار إلى أن هيكل مساهمي الشركة يضم شركة «مصر القابضة للتأمين» بحصة 40٪ بجانب «مصر لتأمينات الحياة» بنسبة 20٪ و«مصر لإدارة الأصول العقارية» بحصة 20٪ بالإضافة إلى صندوق مصر للاستثمار والتمويل، والشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية بحصة 10٪ لكل منهما.

وأوضح أن هذا التنوع في هيكل المساهمين يسهم في دعم النشاط بالشركة، بجانب دعم تقديم خدمات التأمين التكافلي بمصر لتليية احتياجات العملاء.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة